إذاعة القرآن تُشارك في ورشة عمل في وزارة الأوقاف لمناقشة وقت طلوع الفجر

عقدت الإدارة العامة للوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشئون الدينية ورابطة علماء فلسطين ورشة عمل علمية بعنوان (بيان وتحديد وقت الفجر الصادق) وذلك يوم الخميس 9/11/2017م، في مقر الوزارة. وتأتي هذه الورشة استكمالاً لورشة سبقتها بتاريخ: 17/4/2017م. حيث هدفت الورشتان مناقشة ما أثاره بعض طلاب العلم، حول الفجر الصادق، فقد زعم هؤلاء أن أذان الفجر في فلسطين يُرفع في وقت الفجر الكاذب أي قبل دخول وقت الفجر الصادق بثلث الساعة 
وقد شارك في هذه الورشة نخبة من أبرز القامات العلمية الشرعية ، فضلاً عن بعض المهتمين بعلم الفلك كان من أبرزهم: عميد كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية أ.د. سلمان الداية، وأ. د. مازن هنية، ود. سالم سلامة، د. يونس الأسطل، ومفتي غزة الشيخ حسن اللحام، والدكتور ماهر الحولي، ود. تيسير إبراهيم، والأستاذ محمد الفرا ود. ويوسف فرحات، والفلكي الشهير سلمان بركة، وم. كنعان عبيد، وأ. نايف قرموط.
هذا وقد استغرق الحوار حول الموضوع مدة ساعتين، بدأ بكلمة ترحيبية وتأصيلية من فضيلة د. حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية ود. مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين. 
وقد خلصت الورشة إلى أن الأذان الحالي في فلسطين صحيح ويُرفع في وقته الشرعي. وستقوم الوزارة بنشر وقائع الورشة على موقع الوزارة بالصوت والصورة، كما ستقوم بطباعة مادة هذه الورشة ليستفيد منها الناس، وتعم الفائدة على الجميع.
التعليقات

    تعليقك على الموضوع