إذاعة القرآن تشارك في حفل إطلاق الختمات القرآنية الثلاث

شاركت إذاعة القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية ممثلةٌ بمديرها العام أ. عدلي البرش حفل اطلاق الختمات القرآنية الثلاث يوم الأربعاء 42/5/2017 في فندق الكومودور بمدينة غزة.

وعكفت دار القرآن الكريم خلال عام كامل على تسجيل تلاوات مرتلة للمصحف كامًلا لثلاثة قراء هم عارف العشي، وغشان الشوربجي، وعاهد زينو، بجودة وتقنية عالية في ستديو أصايل للانتاج الإعلامي، لبثها في شهر رمضان المبارك عبر الفضائيات التلفزيونية المختلفة والإذاعات في أنحاء العالم.

ومن جهته قال رئيس دار القرآن الكريم والسنة في القطاع عبد الرحمن الجمل اليوم نحن مع مشروع رائد ورائع تقوم به دائرة القراءات والسند بدار القرآن الكريم والسنة وهو تسجل القرآن الكريم بأصوات مشاهير قراء فلسطين وقطاع غزة الذين عكفوا على تلاوة كتاب الله سبحانه وتعالى بأصواتهم الندية التي حباهم الله إياها.

وأضاف "أن دار القرآن انجزت هذا العمل الجليل في تسجيل كتاب الله عز وجل بتمويل من أهل الخير الذين بذلوا من أموالهم، فهنيئا لهم، والمجال مفتوح أمام الخيرين لتسجيل ختمات أخرى".

وحمد القراء الثلاثة الله عز وجل على تيسير الله لهم على إتمام ختمات كاملة للقرآن الكريم بأصواته، وشكروا دار القرآن الكريم والسنة على هذا الجهد المبارك وكل الداعمين للمشروع.

وبدوره أفاد مدير دائرة القراءات والسند بدار القرآن الكريم والسنة بلال عماد أنه تم تسجيل الختمات الثلاث وفق الأصول المعتبرة لأهل العلم والأداء، وبحضور لجان مختصة في علم التجويد للمتابعة والمراقبة، كما خضعت التسجيلات للجان تدقيق ومراجعة للتأكد من سلامة الختمات القرآنية.

وأشار عماد أن القراء الثلاثة يتميزوا بالسند المتصل إلى النبي عليه الصلاة والسلام، وحصولهم على دورات في القراءات، وتميزهم بالضبط والإتقان ونداوة الصوت والخشوع.

التعليقات

    تعليقك على الموضوع