اذاعة القرآن تناقش واقع الشباب وقدرتهم علي خلق مجتمع اسلامي قويّ ومؤثر رغم الصعوبات

قال د. مروان حمد المحاضر التربوي في الجامعة الإسلامية أن الدين الإسلامي اهتم بنشأة الشباب اهتماماً بالغاً, وأن الرسول صلي الله عليه وسلم أرشد الشباب بما يتناسب مع القدرات, وطالب د. حمد الشباب بالهمة العالية وعدم التكبّر علي العمل, للوصول إلي مواقع مؤثرة في المجتمع, وعدم اللوم علي الآخرين, وأن يفكّر الشاب "كيف يكون مبدعاً"؟.

وأشار إلي أن واقع الشباب يتراوح ما بين الإحباط والتقدم والازدهار, نظراً للظروف الصعبة ضمن التغيير الذي يحصل في العالم والتقنيات ومواكبتها كما هو مطلوب من الشباب, والتي دفعهم ذلك إلي اللامبالاة, مرجعاً أسباب ذلك إلي الخلل في الإستقرار النفسي والاقتصادي والاجتماعي وكثرة المعوقات التي يصطدم بها الشباب ويعيقهم عن تحقيق أهدافهم.

جاء ذلك خلال برنامج "ملفات مجتمعية" الذي سلّط الضوء في حلقته الأولي عن (واقع الشباب, مستقبل مفروشٌ بالعقبات وآمالٌ تبددها التحديات), ضمن الدورة البرامجية الجديدة التي أطلقتها الإذاعة مؤخراً تحت اسم "مشكاة النبوة".

وأكد د. حمد أن الأسرة لها نصيب الأسد من تحمل المسئولية, لأنها الأجدر في أن تنشئ الشباب القادر علي العمل الإيجابي, والتسلح بقوة الإيمان والتوكل علي الله.

بدورها قالت الإعلامية الشابة وسام قشطة منسقة برنامج "ساعة شباب" والذي يُبث علي قناة القدس الفضائية, أن الفكرة الأساسية من برنامجهم الأخذ بيد الشباب أصحاب المبادرات والأفكار الإبداعية إلي من يحتضنهم ويدعمهم, مضيفةً أنهم يحاولون تدويل القضية الفلسطينية إلي كافة الدول الأوربية وغيرها, وتوعيتهم بأنها قضية عادلة, والتعريف بمدي حاجة الشباب الفلسطيني إلي من يقدّم له, ويسلط الضوء عليه.

مشيرةً بأن برنامجهم يبرز طاقات ومواهب الشباب ويُركز علي العمل الجماعي, وذلك لتطوير وتعزيز ثقافة هذا العمل لتوزيع الأدوار والمهام علي الجميع, موضحةً أن هناك طموح كبير للرسالة الإعلامية الشبابية التي ليس لها حد, وأنهم يعملون علي ذلك. علي حد قولها

وفي معرض سؤالها عن سمات الشباب من خلال عملها الميداني الشبابي, قالت أن صفتين أساسيتين رأتها في الشباب الفلسطيني بأنه لا يمل وعنيد, يظل يسعي حتي يحقق هدفه. حسب وصفها

الجدير بالذكر أن برنامج "ملفات مجتمعية" يُبث عبر أثير إذاعة القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف يوم الأربعاء من كل أسبوع الساعة 4 عصراً, ويُعاد الساعة 10:30 مساءً من يوم الخميس, من اعداد وتقديم الإعلامي همام العامودي.
التعليقات

    تعليقك على الموضوع