إذاعة القرآن الكريم تستضيف مدير الإدارة العامة للزكاة

استضافت إذاعة القران الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية مدير الإدارة العامة للزكاة أ. أسامة سليم وذلك خلال برنامج (نافذة على الأوقاف)، والذي يبث يوم الأحد من كل أسبوع على الهواء مباشرة الساعة السابعة مساءً.


وأوضح سليم آلية عمل الإدارة العامة للزكاة وكيفية ترشيح الأسماء المستفيدة من المشاريع الإغاثية التي تقدمها لجان الزكاة المنتشرة في كافة محافظات القطاع والبالغ عددها 43 لجنة، بما يضمن شفافية تامة ومعيارية ترضي الله أولاً ثم ترضي المواطنين.


كما تناول اللقاء الذي أجراه رئيس قسم البرامج أ. وسيم طالب أبرز المشاريع الإغاثية والخدماتية التي قدمتها الإدارة العامة للزكاة خلال عام 2016، من تقديم علاجات للمرضى وكفالات للأيتام ومساعدات للطلبة الجامعيين، وإصلاح لعدد من البيوت التي تفتقد أدنى المقومات الأساسية التي تجعلها صالحة للسكن، إلى غير ذلك من المشاريع والتي بلغ عددها خلال العام 51 مشروعاً.

 

كما تحدث سليم عن أبرز العقبات التي تواجه عمل إدارته وعلى رأسها الحصار المفروض على قطاع غزة والذي أثر بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة على العمل الإغاثي في غزة بشكل عام، كما تحدث عن تداخل العمل بين المؤسسات الإغاثية بما يحرم بعض المستحقين على حساب البعض الآخر، وبيّن أن الإدارة العامة للزكاة قد شارفت على الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات شاملة قدرت تكلفة إعدادها وبرمجتها قرابة 24 ألف دولار، والتي من خلالها سيتم التغلب على هذا التداخل الإغاثي بين المؤسسات العاملة في القطاع.


وشكر سليم كل الداعمين والمتبرعين من داخل غزة ومن خارجها، والذين لا يألون جهداً في دعم صمود الشعب الفلسطيني بما يضمن لهم حياة كريمة.

التعليقات

    تعليقك على الموضوع